يكتشف ألان كيمبيرت أن كل ما عليك فعله حقًا هو السؤال


قبل عام أو نحو ذلك ، قابلت آلان كيمبيرت. كان آلان مشرف ضمان الجودة في شركة ختم المعادن في أونتاريو ، وأكمل للتو كتاب نورمان بوديك ، مولد الأفكار ، كويك وإيزي كايزن. كما يشرح ألان ، لم يستطع ترك الكتاب لأنه كان نهجًا بسيطًا وكان يعلم أنه سيعمل على تمكين الموظفين في مكان عمله. في الواقع ، كانت الدموع في عين ألان عدة مرات أثناء قراءة الكتاب لأنه أدرك أنه قد صادف جوهرة. تحدث إلى الناس في دائرته وشرح كيفية عمل البرنامج. أقنعهم أنه سيكون من المفيد للشركة أن تبدأ برنامجًا تجريبيًا داخل إدارتهم.


عند الانتهاء من الكتاب ، حدد ألان موعدًا معي وشرع في إقناع رئيس ونائب رئيس شركته أنهم بحاجة إلى مرافقته لمعرفة كيف نفذت شركة أخرى العملية. نظرية آلان هي ، "التعلم من أخطاء الآخرين لأنه ليس لدينا كل الوقت في العالم لجعلها بأنفسنا."


كان لكل قسم في الشركة قائد في البرنامج ؛ تم تجميع فريق من 12 شخصًا للنظر في المشكلات المتعلقة ببرامج الاقتراحات التقليدية والأسباب والحلول. استندت الحلول إلى Quick & Easy Kaizen والمحادثات بيني وبين آلان. ينفذ آلان نظامًا للأفكار ، حيث ينفذ الناس أفكارهم الخاصة. هذا هو التمييز الذي يقوم به من نظام الاقتراحات ، حيث يتم تقديم الأفكار عادة إلى لجنة تقوم إما بنقلها إلى قسم لمراجعتها أو قتلها. تم تدريب كل فرد في الشركة على برنامج الأفكار الجديد. في الواقع ، تضمن التدريب تشجيع الناس على طرح الأفكار أثناء الجلسة التدريبية. نتج عن ذلك أكثر من 100 فكرة من 104 موظفين بنهاية التدريب.


أجرى الفريق مراجعة الفعالية. طوروا أسئلة وطرحوا أسئلة على المشاركين في البرنامج وكذلك أسئلة غير المشاركين المتعلقة بالبرنامج. هذا ساعد على تحسين البرنامج. ما يميز الفريق حقًا هو أنه من خلال مطالبة الأشخاص بتسهيل وظائفهم ، والذي كان محور التركيز الرئيسي في بداية البرنامج ، علق الأشخاص بأنهم شعروا بالقوة ، واستمعوا إليه ، كما لو كان شخصًا مهتمًا ، وسعيدًا بالقدوم إلى العمل وما إلى ذلك. وأشار الفريق أيضًا إلى أن الأفكار القادمة لم تكن مرتبطة فقط بجعل وظائف الأشخاص أسهل ، بل كانت مرتبطة أيضًا بالسلامة ، والإعداد ، و 5 S ، وتوفير التكاليف. يحب آلان الإشارة إلى عبارة تشرح ذلك. صرح المهاتما غاندي ، "اعتن بالوسائل وستتولى ENDS بنفسها".


أثناء كتابة All You Gotta Do Is Ask ، أود مشاركة الأفكار مع Allen. فيما يلي إحدى الأفكار التي تم تنفيذها والتي شاركها معي آلان مؤخرًا:


قبل التحسين


تُستخدم خرق القطن لتنظيف مواد التشحيم من الآلات والأجزاء وأيدي المشغلين. يقوم الموظفون بجمع الخرق في علبة



الاعمال

 مقاومة للحريق ، وبشكل دوري خلال الأسبوع ، سيأتون إلى موقع مركزي في المصنع لإحصاء الخرق ، واحدة تلو الأخرى. قدم عامل واحد ووافق على IDEA لوضع عداد صغير على علبته المقاومة للحريق. بينما كان يضع الخرق في العلبة ، قام ببساطة بتبديل عدد الخرق التي تم وضعها في العلبة. عندما ذهب لإلقاء الخِرَق في الموقع المركزي ، كل ما كان عليه فعله هو تفريغ الخرق.


كان آلان يقرأ لوحة Quick & Easy Kaizen ، حيث يتم نشر الأفكار للمشاركة ، ويقرأ عن فكرة العداد. ثم شجع أحد الموظفين على التحدث إلى الشخص المسؤول عن برنامج إعادة التدوير للخرق والتحقيق في سبب الحاجة إلى حساب الخرق على الإطلاق. اتضح أنه قبل 15 عامًا تقريبًا ، كان مورد الخرق هو الشخص الوحيد الذي يتتبع عدد الخرق وكان هناك تناقضات. جزء من الحل كان أن يقوم كلا الطرفين بحساب الخرق لفترة قصيرة من الوقت لتحديد ما كان يحدث. ومع ذلك ، استمر العد من ذلك الحين فصاعدًا.


بعد التحسين


طُلب من جميع المشغلين في المصنع التوقف عن عد الخرق.


تأثير


وظائف المشغل أسهل ، ومن فكرة واحدة لتسهيل عمل المشغل عن طريق إضافة عداد إلى علبته ، كشفت الشركة عن أكثر من 150 ساعة في السنة لتكون أكثر إنتاجية. قد يشعر بعض الناس بالحرج من حدوث مثل هذا الفهم السيئ ويشعرون بعدم الارتياح لمشاركته. ومع ذلك ، يقول ألان ، "دعونا نكشف النفايات دون توجيه أصابع الاتهام ، وجني المكافأة ونتعلم من أخطائنا لأن الأخطاء الحقيقية الوحيدة هي تلك التي لا نتعلم منها".


يواصل Allen قيادة شعبه لإيجاد تحسينات صغيرة لتحسين عملهم ، كما سيتم الكشف عن تحسينات كبيرة. تمت ترقيته مؤخرًا إلى مساعد مشرف الإنتاج.


الاعمال

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع