بلا عنوان

 العنوان: تحليل مقتنيات إنرجايزر (ENR)

المؤلف: جيف جانون

source_url: http://www.articlecity.com/articles/business_and_finance/article_6790.shtml

date_saved: 2007-07-25 12:30:08

التصنيف: business_and_finance

مقالة - سلعة:


تمتلك Energizer Holdings (ENR) اثنتين من أكبر العلامات التجارية في العالم: Energizer و Schick. في الوقت الحالي ، يأتي حوالي 70٪ من مبيعات الشركة من أعمال البطاريات و 30٪ من أعمال ماكينات الحلاقة والشفرات. تمثل المبيعات الدولية (من كلا الشركتين) ما يقرب من نصف إجمالي المبيعات تقريبًا.

كان استحواذ Energizer على Schick بمثابة سرقة. في عام 2003 ، اشترت الشركة Schick - Wilkinson Sword من شركة Pfizer (PFE) مقابل أقل من مليار دولار. في عام 2005 ، ساهم شيك بأقل من 120 مليون دولار في الأرباح. هذا الرقم لا يخصص بعض التكاليف المشتركة بشكل صحيح لشركة Schick ؛ ولكنها تشمل مصروفات الإهلاك التي تزيد عن سقف الصيانة على سبيل المثال. لذلك ، أعتقد أن 125 مليون دولار هي تقدير جيد للفائدة الاقتصادية الحقيقية التي قدمها شيك في عام 2005. وعلى مدى السنوات القليلة المقبلة ، من المرجح أن تتحسن هامش الربح في شيك ؛ لأنه بين إطلاق المنتج ، سيتم بيع عدد أقل من شفرات الحلاقة والمزيد من الشفرات. كانت تكلفة رأس المال لشركة Energizer للاستحواذ على Schick منخفضة للغاية. تمت إعادة تمويل معظم سعر الشراء كدين ثابت بسعر فائدة أقل من 5٪.

على مدار الثلاثين عامًا القادمة ، ستصبح Energizer في الأساس شركة ماكينات حلاقة وأعمالًا دولية في المقام الأول. عند النظر إلى Energizer اليوم ، من الصعب رؤية هذه الحقيقة ؛ ومع ذلك ، فهي حقيقة مهمة. هنا ، لا أتفق مع العديد من المعلقين الآخرين بشأن أعمال Energizer. إنهم أكثر تفاؤلاً بكثير بشأن أعمال البطاريات وأكثر تشاؤمًا بشأن أعمال شفرات الحلاقة أكثر مما أنا عليه الآن. كلانا لديه حق الوصول إلى نفس المعلومات ، فلماذا الخلاف؟

أعتقد أن أعمال البطاريات المربحة للغاية لشركة Energizer سوف تتلاشى ببطء. سيبقى في شكل ما. حتى عقود من الآن ، لا تزال هناك بطاريات Energizer تُباع في جميع أنحاء العالم. لكن ، كم سيكون عدد البطاريات القلوية؟

يلاحظ الكثير من المحللين أن Energizer في وضع جيد بشكل خاص في أسواق الليثيوم والبطاريات القابلة لإعادة الشحن ، وبالتالي يعتقدون أن الانتقال إلى مثل هذه البطاريات لن يؤدي بالضرورة إلى هلاك الأرنب الوردي الصغير. نمت مبيعات Energizer من هذه المنتجات مؤخرًا بنسبة 20٪. مع وجود العديد من أجهزة الترفيه الشخصية التي تجد طريقها إلى أيدي المستهلكين (وتحت ملابس عيد الميلاد الخاصة بهم) ، يبدو أن Energizer لديها فرصة نمو رائعة لاستغلالها.

لسوء الحظ ، ليس هذا ما أراه. سوف تتطلع Energizer إلى زيادة مبيعاتها من بطاريات الليثيوم - كما ينبغي. لكن ، لا



الاعمال

 تدع النمو المبهرج يخدعك. تتكون معادلة القيمة من جزأين: النمو والربحية.

على المدى الطويل ، من غير المحتمل أن تكون بطاريات الليثيوم قريبة من الربحية مثل البطاريات القلوية. هم أكثر دواما وأقل ظهورا. هذا مزيج مميت لأمثال Energizer و Duracell. البطارية التي تشتريها الشركة المصنعة وليس المستهلك ليست شيئًا تتطلع إليه هذه الشركات. هناك القليل جدا من المنافسة السعرية في البطاريات القلوية. يعد الاسم التجاري لشركة Energizer ونظام التوزيع الخاص بها هو المفتاح لقدرتها على فرض أسعار عالية على البطاريات القلوية. يتم تخفيف هذه المزايا في سوق بطاريات الليثيوم.

لن تسير البطاريات القلوية في طريق Dodo في أي وقت قريب. من المهم ملاحظة أن مبيعات البطاريات القلوية لم تنخفض بعد من حيث الحجم. هذا صحيح في الولايات المتحدة كما هو الحال في الخارج. في الواقع ، زادت مبيعات الوحدات من البطاريات القلوية باستمرار على مدى السنوات القليلة الماضية.

تم حجب هذه الحقيقة من خلال التغييرات في تجارة التجزئة. المزيد والمزيد من العملاء يشترون البطاريات بكميات كبيرة. أعرب بعض المحللين عن قلقهم. إنهم يعتقدون أن هذا يعني أن الولاء للعلامة التجارية آخذ في التآكل. على الرغم من أنني متشائم بشكل عام بشأن أعمال البطاريات ، إلا أنني لا أتفق مع هذا الشعور.

الولاء للعلامة التجارية لا يتآكل. المزيد من الناس يتسوقون من تجار التجزئة الذين يبيعون بالجملة. لذلك ، يشتري المزيد من الناس عبوات أكبر من البطاريات. لا يوجد دليل يشير إلى وجود اتجاه نحو علامات تجارية أرخص وأقل شهرة. في الواقع ، لا يوجد دليل حقيقي يدعم فكرة أن المستهلكين يريدون فعلاً حزم بطاريات أكبر.

من الواضح أنهم يريدون التسوق في المتاجر التي تبيع عبوات أكبر من البطاريات ، لكن هذا ليس بالضرورة نفس الشيء. يسعد معظم المستهلكين بشراء البطاريات في عبوات أصغر. هذا بالضبط ما كانوا سيفعلونه ، إذا لم يكونوا يتسوقون في المتاجر الكبرى وما شابه. لم يشرع المستهلكون فجأة في شراء بطارياتهم من خلال المقارنة المتعمقة للتسوق. كان سبب انخفاض أسعار الوحدات في أعمال البطاريات هو التغييرات في أساليب البيع بالتجزئة ، وليس التغييرات في أذواق المستهلكين.

تجلت قوة العلامات التجارية الكبرى العام الماضي عندما رفعت Energizer أسعار البطاريات وحذت Duracell حذوها. بالنسبة للجزء الأكبر ، لم تتضرر شركة Energizer من ارتفاع تكاليف المواد ، كن



الاعمال

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع