: بعد 8 يوليو ، ادفع هذا المبلغ ... المؤلف: روبرت ف. أبوت


أنت بلا شك تمر بهذا أيضًا. تقوم عدة مرات في الشهر بجمع الفواتير المستحقة وكتابة الشيكات أو دفعها عبر الإنترنت.

نظرًا لأنني كنت أقوم بدفع بعض الفواتير مؤخرًا ، فقد لاحظت التكتيك الذي تستخدمه إحدى الشركات لدفع عملائها إلى الدفع بحلول تاريخ الاستحقاق. كان الأمر بسيطًا جدًا: "إذا دفعت بحلول هذا التاريخ ، ادفع هذا المبلغ. إذا دفعت بعد هذا التاريخ ، ادفع هذا المبلغ."

الآن ، كانت هذه فاتورة صغيرة ، لذا فإن عقوبة السداد بعد تاريخ الاستحقاق كانت مجرد بضعة بنسات ، لكن مع ذلك ، فهمت هذه النقطة.

في حين أن الشركات الأخرى قد تدرج الرسوم المتأخرة من حيث النسبة المئوية ، فقد اعتمدت هذه الشركة بحكمة نهج الدولارات والسنتات.

نرى هنا حالة تتخطى فيها الشركة الفجوة الحرجة في بعض الأحيان بين الخلاصة والملموسة. إدراج رسوم النسبة المئوية يوضح العقوبة بعبارات مجردة. إدراجها بالدولار والسنت يظهر العقوبة بشكل ملموس.

لا أعرف شيئًا عنك ، لكنني بالتأكيد أكثر حساسية تجاه الدولارات والسنتات من النسبة المئوية ، إذا تأخرت في سداد مدفوعاتي. ماذا عنك: هل ستشعر بمزيد من الحافز للدفع في الوقت المحدد إذا كانت تكلفتك 1.17 دولارًا أو إذا كانت تكلفتها 2.5٪ شهريًا؟

بصفتنا متصلين ، يجب أن نظل متيقظين للاختلافات بين ما هو مجردة ومادي. إنه أحيانًا اختلاف بسيط ، لكنه فرق مهم.

فيما يلي بعض التطبيقات لهذه الاختلافات:

عندما تعطي التعليمات ، حاول العمل على الجانب الملموس من سلسلة الخرسانة المجردة. على سبيل المثال ، إذا طلبت من أحد المرؤوسين تنفيذ مهمة ما ، فقم بتوفير التفاصيل والتفاصيل. في كثير من الحالات ، يمكن تلخيص ذلك بأربعة من الأسئلة الخمسة: من وماذا وأين ومتى وكذلك كيف (سنحصل على W الخامس في لحظة).

أو ، إذا كنت تبيع ، فاستهدف أن تكون ملموسًا أكثر من كونه مجردًا. على سبيل المثال ، كنت أكتب إعلانات قصيرة لكتابي عن النشرات الإخبارية. في كتابتها ، وجدت أن "التواصل من أجل النتائج" لا يكفي في حد ذاته - أحتاج إلى توضيح ما قد تكون عليه هذه النتائج (مثل زيادة المبيعات ، وزيادة الاحتفاظ بالموظفين ، وتحسين نسب تجديد العضوية).

من ناحية أخرى ، إذا كنت ترغب في توفير سياق ، فقد تجد أنه من الأكثر إنتاجية أن تتحرك أكثر نحو النهاية المجردة للتواصل الملموس المجرد. على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول شرح اتجاه استراتيجي جديد لمؤسستك ، فقد تشير إلى القضايا المفاهيمية مثل تحديد المواقع والميزة التنافسية. ستجد هذا أين لماذا؟ - الخامس W - يناسب بشكل جيد.

في حالة البيع ، قد ترغب في الحصول على فرصة لتصور مستقبل جديد وأفضل. في هذه الحالة أيضًا ، يجب أن تؤكد على الملخص بدلاً من الملموس. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع صندوق تقاعد ، فمن المحتمل أن تؤكد على فكرة قضاء المزيد من الوقت في الجزر الاستوائية أو مع العائلة ، بدلاً من الخوض في التفاصيل الاكتوارية.

أخيرًا ، تذكر أن الملخص والملموس يمثلان طرفي سلسلة متصلة ، ويمكنك اختيار أي نقطة بينهما.

ZZZZZZ



الاعمال



الاعمال

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع