كان أحد الانضباط الأساسي للتسويق المباشر الناجح هو اختبار أساليب الاتصالات التسويقية لتحسين النتائج باستمرار. يوجد الآن اتجاه ينذر بالخطر وفقًا لمسح أجريناه مؤخرًا بين المسوقين من شركة إلى شركة والذين هم قراء تقرير قيادة المبيعات.
قال 24٪ فقط من محترفي التسويق الذين شملهم الاستطلاع إنهم عادة أو دائمًا يختبرون أساليب اتصالاتهم التسويقية قبل طرحها.
تم إكمال الاستطلاع من قبل 280 مشتركًا من أصل 940 مشتركًا تلقوا وقراءة إصدارًا خاصًا من النشرة الإخبارية لتقرير مبيعات الرصاص.
عند سؤالهم عما إذا كانوا يختبرون أساليب الاتصالات التسويقية قبل طرحها:
قال أقل من 5٪ (4.5٪) إنهم يختبرون دائمًا ؛
قال أقل من 20٪ (19.5٪) إنهم يختبرون عادة ؛
أفاد 27 ٪ أنهم يختبرون في بعض الأحيان ؛
قال ما يقرب من 34٪ (33.7٪) إنهم نادراً ما يختبرون ؛
15٪ (15.2٪) قالوا إنهم لم يختبروا أبدًا.
بعبارة أخرى ، قال ما يقرب من نصف المشاركين في الاستطلاع (48.9٪) إنهم نادرًا ما يختبرون أساليب الاتصالات التسويقية أو لا يختبرونها أبدًا قبل إطلاق حملاتهم.
عند السؤال عن أسباب عدم الاختبار:
قال أكثر من 50٪ (50.7٪) أنه ليس لديهم وقت للاختبار ؛
قال ما يقرب من ربع الذين شملهم الاستطلاع (24.8٪) إنهم لا يملكون ميزانية للاختبار ؛
قال أكثر من 16٪ (16.3٪) إنهم لا يملكون أنظمة لتتبع نتائج الاختبار ؛
قال ما يزيد قليلاً عن 8٪ (8.2٪) إنهم ليسوا بحاجة للاختبار.
الاعمال
أظهر الاستطلاع كذلك أن أقل من 5٪ (4.6٪) قالوا إنهم يختبرون دائمًا وقال أكثر من 19٪ (19.5٪) إنهم عادةً ما يختبرون أساليب الاتصالات التسويقية قبل طرحها.
بناءً على أولئك الذين يختبرون:
قال ما يزيد قليلاً عن 41٪ (41.1٪) أن الجمهور هو أهم شيء يجب اختباره ؛
قال ما يقرب من 39٪ (38.7٪) أن العرض كان أهم شيء يجب اختباره ؛
قال ما يقرب من 15٪ (14.9٪) أن النسخة هي أهم شيء يجب اختباره ؛
قال ما يزيد قليلاً عن 5٪ (5.38٪) أن وسائل الإعلام هي أهم شيء يجب اختباره.
لطالما روّج المسوقون المباشرون الناجحون بقيمة الاختبار في اتخاذ القرارات العلمية بشأن حملاتهم. في اقتصاد اليوم ، للأسف ، يبدو أن الاختبار يعتبر نشاطًا اختياريًا ؛ واحدة تُستخدم فقط للحملات الكبيرة جدًا أو عند البحث عن جماهير جديدة.
هذا اتجاه ينذر بالخطر. إن التخلص من الاختبار بسبب التكلفة يشبه لعب الروليت الروسي في حملتك التسويقية. في بعض الأحيان ستكون آمنًا ، وستحقق الحملة نتائج. لكنك لن تفهم حقًا السبب. ولسوء الحظ ، قد يؤدي فشل تسويق واحد كبير إلى إحداث فجوة كبيرة في استراتيجية النمو الخاصة بك. †
فكر على المدى الطويل مقابل المدى القصير لجني الفوائد المؤكدة التي سيعطيها الاختبار لحملتك التسويقية.
ZZZZZZ